recent
أخبار ساخنة

تعرف على افضل 5 نصائح ستساعدك على تسريع أداء نظام ويندوز Windows 10 مجانا

تسريع الكمبيوتر ويندوز 10





 هل تريد تشغيل Windows 10 بشكل أسرع؟ يمكنك تجربة 5 نصائح في دقائق. سيكون جهازك أكثر سعادة وأقل عرضة لمشاكل الأداء والنظام.

يواجه العديد من المستخدمين يريدون جعل Windows 10 أسرع ولكن لا يعرفون كيفية القيام بذلك. يعد Windows الأبطأ هو الألم الحقيقي أثناء محاولتك إنهاء عمل مهم ، إلا أنه يبدأ في التأخير أثناء العمل. قد يكون هناك الكثير من الأسباب التي تجعل نظام التشغيل  يعمل بشكل أبطأ . يمكنك تسريع نظام التشغيل Windows 10 لتحقيق السرعة المثلى.

في هذه المقالة بفضل الله تعالى ستجد بعض النصائخ المجربة وكيفية تسريع الكمبيوتر ويندوز 10 لجعل Windows 10 أسرع مرة أخرى.

  1. تغيير إعدادات الطاقة الخاصة بك.
  2. تعطيل البرامج التي تعمل عند بدء التشغيل.
  3. إلغاء تثبيت التطبيقات غير الأساسية.
  4. تنظيف مساحة القرص الصلب.
  5. تعطيل تأثيرات الشفافية.

طريقة تسريع ويندوز 10 وتشغيله فى غضون ثواني:

1. تغيير إعدادات الطاقة الخاصة بك:

إذا كنت تستخدم خطة توفير الطاقة لنظام التشغيل Windows 10 ، فإن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يتباطأ. تقلل هذه الخطة من أداء الكمبيوتر لتوفير الطاقة. (عادة ما تحتوي أجهزة كمبيوتر سطح المكتب أيضا على خطط لتوفير الطاقة.) سيؤدي تغيير خطة الطاقة الخاصة بك من توفير الطاقة إلى الأداء العالي أو المتوازن إلى تحسين الأداء على الفور.


2. تعطيل البرامج التي تعمل عند بدء التشغيل:

أحد الأسباب التي تجعل  جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10 بطيئا هو أن العديد من البرامج تعمل في الخلفية. نادرا ما يتم استخدام هذه البرامج أو عدم استخدامها مطلقا. سيؤدي إيقاف تشغيلها إلى جعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بسلاسة أكبر.

تشغيل مدير المهام: اضغط على Ctrl-Shift-Esc ، وانقر بزر الماوس الأيمن في الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة وحدد Task Manager ، أو اكتب Task Manager في مربع بحث Windows 10 واضغط على Enter. إذا كان Task Manager يعمل كتطبيق مضغوط بدون علامات تبويب ، فانقر فوق More details في أسفل الشاشة. يتم عرض إدارة المهام بالكامل. هناك الكثير الذي يمكنك فعله به ، لكن التركيز ينصب على قتل البرامج غير المرغوب فيها التي يتم تشغيلها عند بدء التشغيل.

انقر فوق علامة التبويب بدء التشغيل. يتم عرض قائمة بالبرامج والخدمات التي تبدأ عند بدء تشغيل Windows. تتضمن القائمة اسم وناشر كل برنامج ، سواء تم تمكينه للتشغيل عند بدء التشغيل ، و "تأثير بدء التشغيل" الذي يوضح مدى بطء نظام التشغيل Windows 10 في تمهيد النظام.

لإيقاف تشغيل برنامج أو خدمة عند بدء التشغيل ، انقر بزر الماوس الأيمن فوقه وحدد "Disable". هذا لا يعطل البرنامج بالكامل ؛ إنه يمنعه فقط من بدء التشغيل عند بدء التشغيل - يمكنك دائمًا تشغيل التطبيق بعد التشغيل. أيضًا ، إذا قررت لاحقًا أنك تريد تشغيله عند بدء التشغيل ، يمكنك فقط العودة إلى هذه المنطقة من إدارة المهام ، والنقر بزر الماوس الأيمن فوق التطبيق وتحديد "Enable".

إذا كنت قلقا حقا بشأن أحد التطبيقات المدرجة ، فيمكنك الانتقال إلى موقع تديره Reason Software يسمى هل يجب علي حظره؟ وابحث عن اسم الملف. ستجد عادة معلومات قوية جدا حول البرنامج أو الخدمة.

الآن بعد أن حددت جميع البرامج التي تريد تعطيلها عند بدء التشغيل ، في المرة التالية التي تعيد فيها تشغيل الكمبيوتر ، سيكون النظام أقل اهتماما بالبرامج غير الضرورية.


speed up windows 10


3. إلغاء تثبيت التطبيقات غير الأساسية:

عادة ، تأتي الأجهزة الجديدة مرفقة بالعديد من التطبيقات التي لا تحتاج إليها والغير المهمة ، بما في ذلك برامج bloatware المعتادة وأدوات النظام التي لن تستخدمها أبدا ولن تضيع سوى مساحة على القرص الصلب والموارد. عندما تحاول زيادة أداء النظام ، يجب عليك دائما إزالة تلك التطبيقات غير الضرورية.

لإلغاء تثبيت التطبيقات غير الأساسية على نظام التشغيل Windows 10 ، استخدم الخطوات التالية:

  • افتح الإعدادات.
  • انقر فوق التطبيقات.
  • انقر فوق التطبيقات والميزات.
  • حدد التطبيق المراد إزالته.
  • انقر فوق الزر إلغاء التثبيت.
  • انقر فوق الزر إلغاء التثبيت مرة أخرى. أو تابع التوجيهات التي تظهر على الشاشة لإنهاء إزالة التطبيق.
  • بعد إكمال الخطوات ، قد تحتاج إلى تكرار التعليمات لإلغاء تثبيت التطبيقات الأخرى غير الضرورية من الجهاز.


4. تنظيف مساحة القرص الصلب:


سواء كان محرك أقراص ثابتا تقليديا (HDD) أو محرك أقراص مزود بذاكرة مصنوعة من مكونات صلبة (SSD) ، فمن غير الحكمة استخدام جهاز ممتلئ تقريبا لأنه يؤثر على الأداء.

إذا كان جهازك يحتوي على أجهزة جديدة نسبيا ولديك مشاكل في إكمال التطبيقات وإدارة الملفات والمهام الأخرى ، فقد تكون مساحة محرك الأقراص قد نفدت. عادة ما يكون هذا أكثر وضوحا بعد استخدام 70 ٪ من السعة الإجمالية.

تتمثل إحدى طرق منع التخزين من التأثير على الأداء في استخدام مستشعرات التخزين لإزالة الملفات المؤقتة وغير المرغوب فيها واستعادة المساحة.

لتفريغ مساحة باستخدام مستشعر التخزين على نظام التشغيل Windows 10 ، استخدم الخطوات التالية:

  • افتح الإعدادات.
  • انقر فوق النظام.
  • انقر فوق التخزين.
  • في قسم القرص المحلي ، انقر فوق خيار الملف المؤقت. (إذا كنت لا ترى الخيار ، فانقر فوق الخيار إظهار الفئات الأخرى لرؤية بقية القائمة.)
  • تحقق من الملفات التي تريد حذفها لاستعادة المساحة وتحسين أداء النظام.
    نصيحة سريعة: عند تحديد الملفات المؤقتة ، تذكر أن تحديد خيار التنزيلات سيؤدي إلى حذف كل شيء داخل مجلد "التنزيلات". إذا كنت تريد الاحتفاظ بهذه الملفات ، فلا تحدد هذا الخيار. يمكنك أيضا تحديد حذف عنصر "تثبيت (عمليات) تثبيت Windows السابقة" (إن أمكن). ومع ذلك ، بمجرد حذف هذه الملفات ، لن تتمكن من الرجوع إلى الإصدار السابق إذا كنت تواجه مشكلات.
    • انقر فوق الزر "إزالة الملفات".
    بمجرد إكمال الخطوات ، إذا كان بإمكان Storage Sense استعادة مساحة كافية ، فيجب تحسين أداء الجهاز بشكل ملحوظ.

    بالإضافة إلى استخدام مستشعر التخزين ، يمكنك أيضا استخدام ميزة OneDrive Files عند الطلب لتحرير مساحة. يمكنك استخدام هذه التعليمات لإعداد الملفات عند الطلب على جهازك.

    5. تعطيل تأثيرات الشفافية:


    لتسريع Windows 10 من تعطيل تأثيرات Fluent Design ، استخدم الخطوات التالية:
    • افتح الإعدادات.
    • انقر فوق التخصيص.
    • انقر فوق الألوان.
    • قم بإيقاف تشغيل مفتاح تبديل تأثيرات الشفافية.
    بعد إكمال الخطوات ، لن يشعر Windows 10 بالسرعة فحسب ، بل سيحرر جهازك بعض موارد النظام للقيام بمهام أكثر أهمية.
      google-playkhamsatmostaqltradent