recent
أخبار ساخنة

تعرف على افضل 6 طرق ستساعدك على تحسين أداء نظام ويندوز 10 windows

تسريع ويندوز 10 صاروخ

تعرف على افضل 6 طرق ستساعدك على تحسين أداء نظام ويندوز 10 windows


السلام عليكم زوار مدونتنا الكرام اليوم بفضل الله تعالى سنتحدث عن الويندوز 10 وماهي افضل الطرق التي ستساعدك على تحسين حاسوبك الشخصي الذي يعمل بنظام ويندوز 10  فإذا قمتم بالترقية إلى Windows 10 ، فستفاجأ بمدى سرعة مقارنة نظام التشغيل بالإصدارات السابقة من Windows. بالتأكيد ، ستساعدك هذه السرعة على زيادة إنتاجيتك وإنجاز مهامك بكفاءة أكبر. إذا كان جهازك يعمل بنظام التشغيل Windows 10 ولكنه لا يزال بطيئًا ، فقد تساعدك الطرق التالية في التغلب على هذه المشكلة.

إليك 6 طرق لتحسين أداء نظام Windows 10:

1- قم بإلغاء تثبيت التطبيقات غير الضرورية:

لا تزال البرامج غير الضرورية التي تم تثبيتها مسبقا من قبل الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر مشكلة مع بعض أجهزة Windows 10 الجديدة. يمكنك ببساطة النقر بزر الماوس الأيمن فوق أي تطبيق غير مرغوب فيه في قائمة "ابدأ" واختيار إلغاء التثبيت.

2- الحد من برامج بدء التشغيل:

مقارنة بـ Windows 7 ، يمنحك Windows 10 طريقة أسهل لتقييد البرامج والتطبيقات التي تبدأ العمل عند بدء التشغيل باستخدام مدير مهام محدث ، ويمكنك الوصول إليه عن طريق الضغط على Ctrl-Shift-Esc والانتقال إلى علامة التبويب بدء التشغيل. .

هناك سترى جميع البرامج التي يتم تشغيلها عند بدء تشغيل النظام ، ويحتوي مربع الحوار على عمود يوضح تأثير بدء كل تطبيق أو برنامج ، وإذا كان البرنامج يمكن تشغيله عند بدء التشغيل أم لا ، يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن على أي عنصر لتغيير حالة أي برنامج أو تطبيق.

6 طرق تساعدك على تحسين أداء نظام ويندوز 10

3- تنظيف القرص الصلب:

من قائمة ابدأ ، اكتب تنظيف القرص. يؤدي هذا إلى فتح أداة التنظيف المضمنة في نظام التشغيل. ستبحث الأداة عن البرامج غير المرغوب فيها مثل: الملفات المؤقتة وصفحات الويب غير المتصلة وحذفها في الحال.

يمكنك أيضًا (إلغاء تجزئة القرص) ، الذي يمكنك الوصول إليه عن طريق كتابة اسمه في مربع البحث (Cortana) بجوار زر القائمة "ابدأ" ، كما يمكنك تمكين ميزة "اكتشاف التخزين" تحت الرموز الموجودة على محرك الأقراص الثابتة. يؤدي ذلك تلقائيًا إلى توفير مساحة تخزين كاملة عن طريق حذف الملفات والعناصر المؤقتة من سلة المحذوفات.

4- أضف المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي:

يدير Windows 10 الذاكرة بشكل أكثر كفاءة من الإصدارات السابقة ، ولكن يمكن للذاكرة الأكبر تسريع تنفيذ المهام المختلفة على جهاز الكمبيوتر.

بالنسبة للعديد من أجهزة Windows مثل: Surface Pro ، فإن إضافة ذاكرة الوصول العشوائي ليست خيارًا متاحًا. ولكن إذا كنت تعمل على جهاز كمبيوتر محمول أو سطح مكتب ، فيمكنك ترقية ذاكرة الوصول العشوائي.

5- استخدام ملفات مكافحة الفيروسات والملفات الضارة:

يمكنك تشغيل برنامج مكافحة الفيروسات من Windows Defender المتضمن في Windows 10 لفحص جهازك وحمايته من الفيروسات التي تبطئ جهازك ، أو يمكنك تنزيل أي برنامج موثوق لمكافحة الفيروسات للقيام بذلك ، ولا تنس تثبيت برامج تنظيف البرامج الضارة مثل: Malwarebytes مكافحة البرامج الضارة.

6- تركيب SSD:

يمكن أن يؤدي تنزيل التطبيقات الثقيلة واستخدامها ، مثل: Adobe Photoshop ، إلى تقليل أداء Windows 10 بشكل كبير ، لذا فإن تثبيت قرص تخزين SSD يساعد على تسريع الجهاز ، حيث يمكن نقل هذه التطبيقات بسهولة من القرص الصلب إلى قرص SSD في صفحة التطبيقات والميزات. (التطبيقات والميزات) ، وتشغيله على هذا المحرك بدلاً من وحدة التحكم الرئيسية.

google-playkhamsatmostaqltradent