recent
أخبار ساخنة

مميزات اندرويد 12: أفضل 8 ميزات تحديث أندرويد 12 ​تحتاج إلى معرفتها

مميزات اندرويد 12

مميزات اندرويد 12: أفضل 8 ميزات تحديث أندرويد 12 ​تحتاج إلى معرفتها






 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، يوفر Android 12 تجديدا مرئيا كبيرا لـ Material You ، وتجديدا لعناصر واجهة مستخدم جديدة ، وحماية خصوصية محسّنة. للوهلة الأولى ، قد يبدو أحدث إصدار من Android وكأنه طلاء جديد تماما. ومع ذلك ، هذا ليس هو الحال حقا ، حيث يحتوي Android 12 على الكثير من الميزات الجديدة التي يمكنك تجربتها.

في هذه المقالة بفضل الله تعالى سنتحدث عن أفضل 8 ميزات أندرويد 12 ​مفيدة جدا.


1. تصميم ديناميكي قائم على الخلفيات:

يعد محرك السمات الديناميكي Monet أحد أهم ميزات Android 12 وما يجعل مادة Material You مميزة للغاية. سيقوم المحرك بسحب الألوان من الخلفية المطبقة واستخدامها في جميع أنحاء لهجات النظام وواجهة المستخدم لأغراض التخصيص. ما يجعل التجربة أفضل هو تطبيق الألوان أيضًا على التطبيقات التي تم تحديثها لدعم محرك السمات.

مع محرك المظهر الديناميكي لنظام Android 12 ، لن تشعر أبدا بالملل من واجهة المستخدم. مع تغيير بسيط في الخلفيات سيكون كافيا لمنح كل شيء طبقة طلاء جديدة.


2. حركة سريعة:

أخذ إشارة من إيماءة Back Tap في iOS 14 ، قدمت Google ميزة جديدة للنقر السريع على Android 12. ما عليك سوى النقر نقرا مزدوجا على الجزء الخلفي من هاتفك الذكي لتشغيل التطبيق المحدد والتحكم في تشغيل الوسائط ولقطات الشاشة وعرض التطبيقات الحديثة وتشغيل "مساعد Google".

يمكن العثور على إيماءات النقر السريع في Android 12 ضمن الإعدادات> النظام> الإيماءات. هنا ، حدد الإجراء الذي تريد تعيينه للنقرة السريعة ، بناء على إعداداتك.


3. لوحة تحكم الخصوصية Privacy dashboard:

تعمل Google مرة أخرى على تكثيف جهودها  في قسم الخصوصية من خلال لوحة تحكم الخصوصية. تمنحك لوحة تحكم الخصوصية نظرة عامة على التطبيقات التي تمكنت من الوصول إلى موقعك والكاميرا والميكروفون والأذونات الأخرى في آخر 24 ساعة. احصل على تحليل كامل حتى اللحظة التي يستخدم فيها تطبيقك أذونات معينة.

إذا كنت تشك بشأن التطبيقات المثبتة على جهازك في أنها تتبعك بصمت أو تستمع إلى محادثاتك ، فيمكنك استخدام لوحة تحكم الخصوصية لمعرفة ما إذا كان هذا صحيحا أم لا. يمكن الوصول إلى لوحة تحكم الخصوصية من الإعدادات> الخصوصية> لوحة تحكم الخصوصية.


4. تعتيم الشاشة:

إذا كانت شاشة هاتفك ساطعة للغاية حتى في أقل الإعدادات الممكنة ، فإن Android 12 به خيار تعتيم جديد يعمل على زيادة تعتيم الشاشة. يعد هذا أمرا رائعا للأشخاص الذين يميلون إلى التحديق في شاشة هاتفهم الخلوي في غرفة مظلمة.  حيث أن السطوع المنخفض للغاية سيساعد في تقليل الضغط على عينيه.

توجد خيارات التعتيم في الإعدادات> إمكانية الوصول> Extra dim. بدلا من ذلك ، يوجد أيضا مربع إعدادات سريعة.


5. Scrolling screenshots:

هذه ميزة استغرقت غوغل وقتا طويلا لإضفاء نكهة على Android. لقد ولت الأيام التي كان يكفي فيها مجرد التقاط لقطات الشاشة. يحتاج المستخدمون الآن بشكل متكرر إلى لقطات شاشة لقوائم طويلة. باستخدام scrolling screenshots ، لن تضطر بعد الآن إلى التقاط لقطات شاشة متعددة لالتقاط قائمة طويلة. بدلا من ذلك ، التقط لقطة شاشة ومن تلميح شريط الأدوات المنبثق في الأسفل ، انقر فوق التقاط المزيد. تذكر أن هذا الخيار لن يظهر إلا في القوائم أو حيث يكون من الممكن بالفعل التقاط لقطة شاشة طويلة.

تتمثل إحدى ميزات تطبيق Google في أنه يتيح لك تحديد بداية لقطة الشاشة ونهايتها ، بحيث يمكنك التقاط الجزء الذي تريده بالضبط.


6. مفتاح منع الميكروفون والكاميرا:

في Android 12 ، ينبثق مؤشر في الجزء العلوي من الشاشة عندما يصل التطبيق إلى كاميرا الهاتف الذكي أو الميكروفون. بالإضافة إلى ذلك ، يأتي Android 12 مزودا بمفاتيح Kill لهذه الوحدات. لذلك إذا كنت ترغب في ترقية خصوصيتك بحيث لا تتمكن جميع التطبيقات من استخدام كاميرا هاتفك أو ميكروفونك ، فيمكنك القيام بذلك على الفور من لوحة الإعدادات السريعة.

اسحب لأسفل على الإعدادات السريعة واسحب لليمين للوصول إلى الصفحة التالية من التبديل. انقر فوق الوصول إلى الميكروفون لحظر الوصول إلى الميكروفون ، وانقر فوق الوصول إلى الكاميرا لمنع الوصول إلى الكاميرا. ومع ذلك ، إذا كنت لا ترى هذه المطالبات ، فانقر فوق زر القلم في أسفل اليسار لرؤية عدد من العناوين الجديدة ، بما في ذلك العناوين أعلاه.


7. تحكم في الهاتف بوجهك:

للمستخدمين ذوي الاحتياجات الخاصة ، يحتوي Android 12 على أداة وصول جديدة تتيح لك التحكم في الواجهة من خلال تعابير الوجه فقط. يمكنك تعيين بعض إيماءات الوجه للإجراءات للتنقل في نظام التشغيل دون لمس هاتفك. على سبيل المثال ، يمكنك سحب مركز الإشعارات عند فتح فمك ، أو العودة إلى الرئيسية عندما تنظر إلى اليمين.

انتقل إلى الإعدادات> إمكانية الوصول> الوصول عبر مفتاح التحويل لتنشيط "استخدام الوصول عبر مفتاح التحويل". في الشاشة التالية ، حدد "تبديل الكاميرا" ، وتابع عملية الإعداد مع الخيارات الافتراضية للبدء.


8. افعل المزيد من خيار Overview Mode:

قامت Google بترقية Overview Mode على التطبيقات على أندرويد 12 حتى تتمكن من الاستفادة منه. يمكنك الآن التقاط لقطات شاشة أو نسخ النص والصور مباشرة من عرض المهام المتعددة حيث يمكنك التنقل بين جميع تطبيقاتك النشطة.

ضمن وضع Overview Mode المحدث ، ستكتشف أولا زرين جديدين. "Screenshot" تشرح نفسها بنفسها وتحفظ لقطة شاشة لنشاطك الأخير على أحد التطبيقات. "Select" يطبق محرك OCR على عرض التطبيق ويسمح لك بنسخ أي نص عليه. إذا كان متصفحا ، فستجد زرا جديدا في الجزء العلوي للحصول على الرابط الخاص به ، وإذا كانت هناك صورة ، فيمكنك الضغط لفترة طويلة على الصورة المصغرة لنسخها أو مشاركتها.


يعد تحديث اندرويد 12 أحد أكبر تحديثات نظام التشغيل في السنوات الأخيرة. كان هذا بعد أن ركزت غوغل على التحسينات وتحسينات قابلية الاستخدام مع Android 10 و Android 11. في حين أن Material You هي بالتأكيد أهم ما يميز Android 12 ، وهناك العديد من الميزات الجديدة الأخرى في نظام التشغيل Android 12 الجديد.


إذا كان لديك أي استفسارات ، فأخبرنا بذلك في مربع التعليقات. أيضا ، شارك هذه المقالة مع أصدقائك. ولا تنس الانضمام إلى مجموعة التلغرام لدينا لمزيد من التحديثات والخلفيات والتطبيقات والعديد من الشروحات. وشكرا لكم ، والسلام عليكم حتى موضوع آخر جديد إن شاء الله تعالى.

google-playkhamsatmostaqltradent