recent
أخبار ساخنة

كيفية منع الوصول إلى الإنترنت تماما لتطبيقات محددة على هاتفك Android بدون روت

تطبيق قطع الانترنت عن التطبيقات

كيفية منع الوصول إلى الإنترنت تماما لتطبيقات محددة على هاتفك Android بدون روت






 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، إذا كان لديك عدد كبير من التطبيقات على هاتفك ، فستستمر في استهلاك موارد الشبكة القيمة حتى عندما لا تستخدمها بشكل نشط. تستخدم العديد من التطبيقات البيانات في الخلفية ، بينما لا تستخدم تطبيقات أخرى الكثير من البيانات ، ولكنها تتصل بالإنترنت لإغراقك بالإعلانات. إذا قمت بتعطيل الوصول إلى الإنترنت ، فلا مزيد من الإعلانات.

تشتمل بعض هواتف Android على طرق متكاملة لتعطيل اتصال Wi-Fi والبيانات تماما من تطبيقات معينة (أو على الأقل استخدام بيانات الخلفية) ، بينما ستحتاج في الهواتف الأخرى إلى استخدام تطبيق تابع لجهة خارجية لحظر الوصول إلى الإنترنت لتطبيقات معينة. ستتعلم اليوم بفضل الله تعالى كيفية قطع النت عن التطبيقات المحددة التي تريد منع وصولها إلى الإنترنت.


1- حظر الوصول إلى الإنترنت للتطبيقات باستخدام إعدادات هاتف Android:

كما ذكرنا سابقا ، لا تحتوي جميع هواتف Android على الخيارات التالية ، ويبدو بشكل خاص أن أحدث إصدارات Android قد أسقطتها تماما.

  1. إذا كنت من مستخدمي OnePlus ، على سبيل المثال ، يمكنك الانتقال إلى "الإعدادات -> استخدام البيانات -> بطاقة SIM الخاصة بك".
  2. اضغط على أيقونة القائمة ، ثم "Data usage control".
  3. من هنا ، سترى قائمة كاملة بالتطبيقات ، ويمكنك النقر على القوائم المنسدلة على يمين كل تطبيق للتحكم في ما إذا كنت تريد توصيلها عبر الإنترنت عبر Wi-Fi فقط ، أم البيانات فقط ، أم لا على الإطلاق.
  4. في بعض هواتف Android (Android 9.0 Pie وما بعده) ، يمكنك فعل الشيء نفسه بالانتقال إلى "Settings -> Network & Internet -> Mobile network -> Data usage -> Network access" ، ثم التحكم في التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى البيانات و Wi-Fi باستخدام مربعات الاختيار.

2- حظر الوصول إلى الإنترنت تماما لتطبيقات معينة باستخدام تطبيق NetGuard:

لحظر شبكة Wi-Fi تماما بالإضافة إلى الوصول إلى بيانات الجوال ، ستحتاج إلى تنزيل تطبيق يسمى NetGuard. إنه أحد أفضل التطبيقات لقطع الانترنت عن التطبيقات وحظر الوصول عبر الإنترنت إلى أي تطبيق دون عمل روت للهاتف. لا توجد إعلانات أو متتبعات أو مخاوف أخرى تتعلق بالخصوصية.

بالنسبة للمسافرين المتجولين الدوليين ، يوفر التطبيق خيارا لحظر تطبيقات النظام. التطبيق متوافق مع Android 5.1 والإصدارات الأحدث.

بمجرد فتح التطبيق ، ستجد أن Netguard معطل. قم بتشغيل المفتاح. سيقوم بتنشيط وظيفة مشابهة لـ "VPN" ، والتي تُستخدم لتنشيط أو إلغاء تنشيط الوصول إلى الإنترنت لتطبيقات مختلفة.

ستلاحظ لونين لرموز الشبكة: لون مخضر ومحمر ، مما يعني "تشغيل" و "إيقاف" على التوالي. سيتم عرض هذه بشكل بارز بجانب كل تطبيق. كل ما عليك فعله هو النقر فوق الرموز لتشغيل الإنترنت وإيقاف تشغيله حسب الحاجة. بشكل افتراضي ، يكون الرمز دائما أخضر لـ "Wi-Fi" على اليسار و "بيانات الجوال" على اليمين.

في بعض الحالات ، خاصة بالنسبة لتطبيقات المراسلة ، يتم استلام الرسالة الواردة من خلال خدمات Google Play وليس التطبيق مباشرة. لذلك ، تحتاج إلى تعطيل الإنترنت لتطبيق المراسلة وكذلك خدمات Google Play.

في حالات أخرى ، يتم التحكم في الوصول إلى الإنترنت من خلال Download Manager ، على سبيل المثال ، في حالة YouTube و Zoom وتطبيقات مؤتمرات الفيديو / الفيديو الأخرى. لحسن الحظ ، يدعم NetGuard جميع تطبيقات النظام.


يوفر برنامج قطع النت عن التطبيقات للاندرويد NetGuard طرقا بسيطة ومتقدمة لمنع الوصول إلى الإنترنت - دون الحاجة إلى الجذر.

يمكن السماح بالتطبيقات والعناوين بشكل فردي أو رفض الوصول إلى شبكة Wi-Fi و / أو بيانات الجوال.

يمكن أن يساعد حظر الوصول إلى الإنترنت في:
  • تقليل استخدام البيانات الخاصة بك.
  • حفظ بطاريتك.
  • زيادة خصوصيتك.
إذا كان لديك أي استفسارات ، فأخبرنا بذلك في مربع التعليقات. أيضا ، شارك هذه المقالة مع أصدقائك. ولا تنس الانضمام إلى مجموعة التلغرام لدينا لمزيد من الشروحات والخلفيات والتطبيقات والعديد من التحديثات. وشكرا لكم ، والسلام عليكم حتى موضوع آخر جديد إن شاء الله تعالى.

google-playkhamsatmostaqltradent