recent
أخبار ساخنة

أفضل 17 اختصارات لوحة المفاتيح للكمبيوتر لتبسيط سير العمل وجعله أكثر كفاءة

اختصارات لوحة المفاتيح





 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، يمكنك توفير الوقت في المهام باستخدام اختصار لوحة مفاتيح واحد مقارنة بالوصول إلى الماوس أو التنقل بين القوائم. قد لا يبدو هذا كثيرا ، ولكن اجمع كل تلك اللحظات المحفوظة على مدار أسبوع أو شهر ، وستحصل على جزء كبير من الوقت.

لذلك ، من المهم معرفة أكبر عدد ممكن من اختصارات لوحة المفاتيح للكمبيوتر. جرب اختصارات لوحة مفاتيح الكمبيوتر عدة مرات وسترى مدى فائدتها. فيما يلي سنشرح لكم بفضل الله تعالى في هذه المقالة 17 من أهم اختصارات لوحة المفاتيح لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows.


اختصارات لوحة مفاتيح Windows الأساسية:


Ctrl + Z:

بغض النظر عن البرنامج الذي تقوم بتشغيله ، فإن Ctrl + Z سيتراجع عن آخر إجراء لك. سواء كنت قد كتبت للتو فقرة كاملة في Microsoft Word أو حذفت ملفا لم تقصده ، فإن هذا يعد خيارا مفيدا.

Ctrl + W:

اختصار مفيد آخر يعمل في كل مكان تقريبا ، سيغلق Ctrl + W أي شيء تشاهده. أغلق نافذة File Explorer أو علامة تبويب المتصفح أو افتح ملف الصورة دون عناء للتركيز على زر الإغلاق.

Alt + Tab:

هذا الاختصار هو أحد اختصارات Windows الكلاسيكية ، ويمكن أن يكون مفيدا للغاية عند تشغيل تطبيقات متعددة. ما عليك سوى الضغط على Alt + Tab وستتمكن من التنقل بسرعة عبر جميع النوافذ المفتوحة.

Alt + F4:

اختصار آخر مفيد ، Alt + F4 يغلق التطبيقات النشطة حتى تتمكن من تخطي عملية البحث عن القوائم التي تظهر على الشاشة. لا تقلق بشأن فقد العمل غير المحفوظ باستخدام هذا الأمر - سيطالبك بحفظ مستنداتك قبل إغلاقها.


اختصارات التنقل في Windows:


Win + D: إظهار أو إخفاء سطح المكتب.

تعمل مجموعة لوحة المفاتيح هذه على تقليل جميع النوافذ المفتوحة ، مما يعرض شاشتك الرئيسية للعرض. إذا قمت بتخزين صفوف وصفوف من الملفات والاختصارات على سطح المكتب الخاص بك ، فسيتيح لك Win + D الوصول إليها في لحظات.

win + السهم الأيسر أو Win + السهم الأيمن: التقاط نافذة.

التقاط نافذة يفتحها ببساطة على جانب واحد من الشاشة (يسارا أو يمينا ، حسب السهم الذي تضغط عليه). يتيح لك ذلك مقارنة نافذتين جنبا إلى جنب ويحافظ على تنظيم مساحة العمل الخاصة بك.

Win + Tab: افتح Task view.

مثل Alt + Tab ، يتيح لك هذا الاختصار التبديل بين التطبيقات ، ولكنه يفعل ذلك عن طريق فتح أداة تبديل تطبيقات Windows المحدثة. يعرض أحدث إصدار صورا مصغرة لجميع البرامج المفتوحة على الشاشة.

Tab و Shift + Tab: الانتقال للخلف وللأمام عبر الخيارات.

عندما تفتح مربع حوار ، تحركك هذه الأوامر للأمام (Tab) أو للخلف (Shift + Tab) عبر الخيارات المتاحة ، مما يوفر لك نقرة. إذا كنت تتعامل مع مربع حوار به عدة علامات تبويب ، فاضغط على Ctrl + Tab أو Ctrl + Shift + Tab للتنقل خلالها.

Ctrl + Esc: افتح قائمة ابدأ.

إذا كنت تستخدم لوحة مفاتيح لا تحتوي على مفتاح Windows ، فسيفتح هذا الاختصار قائمة ابدأ. خلاف ذلك ، فإن النقر السريع على مفتاح Windows سيفعل الشيء نفسه. من هناك ، يمكنك البقاء على لوحة المفاتيح والتنقل في قائمة ابدأ باستخدام مفاتيح الأسهم و Tab و Shift + Tab.



اختصارات Windows المتقدمة:

F2: إعادة تسمية.

ما عليك سوى تحديد ملف والضغط على F2 لمنحه اسما جديدا. يتيح لك هذا الأمر أيضا تعديل النص في برامج أخرى — انقر على F2 في Microsoft Excel ، على سبيل المثال ، وستتمكن من تعديل محتويات الخلية التي أنت فيها.

F5: تحديث.

أثناء استكشاف صف مفتاح الوظيفة ، ألق نظرة على F5. سيؤدي هذا المفتاح إلى تحديث الصفحة - وهي اختصار جيد عند استخدام File Explorer أو متصفح الويب. بعد التحديث ، سترى أحدث نسخة من الصفحة التي تشاهدها.

Win + L: قفل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

حافظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في مأمن من أي أعين متطفلين باستخدام مجموعة لوحة المفاتيح هذه مباشرة قبل الابتعاد. يقوم Win + L بإغلاق الجهاز وإعادتك إلى شاشة تسجيل الدخول ، لذا فإن أي عمليات تطفل ستحتاج إلى كلمة مرور حساب المستخدم الخاصة بك لاستعادة الوصول.

win + I: افتح الإعدادات.

في أي وقت تريد تكوين طريقة عمل ويندوز ، اضغط على اختصار لوحة المفاتيح هذا لإظهار مربع حوار الإعدادات. بدلا من ذلك ، استخدم Win + A لفتح لوحة Action Center ، التي تعرض الإشعارات وتوفر وصولا سريعا إلى إعدادات معينة.

Win + S: ابحث في Windows.

يحتوي شريط مهام Windows على مربع بحث سهل الاستخدام يتيح لك اختبار Cortana أو التدقيق في التطبيقات والملفات المحفوظة. انتقل إليها مباشرة باستخدام اختصار لوحة المفاتيح هذا ، ثم اكتب مصطلحات البحث الخاصة بك.

Win + PrtScn: احفظ لقطة شاشة.

لا حاجة لفتح أداة لقطة شاشة مخصصة: يمسك Win + PrtScn الشاشة بأكملها ويحفظها كملف PNG في مجلد لقطات الشاشة داخل مجلد الصور. في نفس الوقت ، سيقوم Windows أيضا بنسخ الصورة إلى الحافظة. إذا كنت لا ترغب في التقاط الشاشة بأكملها ، فستلتقط تركيبة Alt + PrtScn لقطة شاشة للنافذة النشطة فقط ، ولكنها ستنسخ هذه الصورة فقط إلى الحافظة ، لذلك لن تحصل على ملف محفوظ.

Ctrl + Shift + Esc: افتح مدير المهام.

مدير المهام هو نافذتك إلى كل شيء يعمل على نظام Windows الخاص بك ، من البرامج المفتوحة إلى العمليات في الخلفية. سيؤدي هذا الاختصار إلى استدعاء مدير المهام ، بغض النظر عن التطبيق الذي تستخدمه.

CTRL + F4: إغلاق المستند النشط.

يمكن لهذا الاختصار إغلاق المستند النشط (في التطبيقات التي تسمح لك بفتح مستندات متعددة في وقت واحد)].


حسنا كانت هذه بعض اختصارات لوحة المفاتيح ، والتي تسمى أحيانا مفاتيح الاختصار لـ Windows أو اختصارات الكيبورد. الاختصارات عبارة عن مجموعات محددة من ضغطات المفاتيح التي يمكنها تنشيط أوامر معينة في نظام التشغيل لتبسيط سير العمل وزيادة الإنتاجية. أخبرونا بآرائكم حول هذه الاختصارات ، ولا تنسوا مشاركة هذه المقالة مع أصدقائكم ، وإلى اللقاء حتى نلقاكم في مقال آخر جديد إن شاء الله تعالى.. 
google-playkhamsatmostaqltradent