recent
أخبار ساخنة

أفضل 8 اختصارات لوحة المفاتيح للكمبيوتر قد لا تعرفها لكتابة أسرع

اختصارات لوحة المفاتيح

أفضل 8 اختصارات لوحة المفاتيح للكمبيوتر قد لا تعرفها لكتابة أسرع




 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، يمكن أن يؤدي استخدام اختصارات لوحة المفاتيح إلى زيادة إنتاجيتك بشكل كبير وتقليل الإجهاد المتكرر والمساعدة في الحفاظ على تركيزك. على سبيل المثال ، لنسخ نص ، يمكنك تمييز النص والضغط على اختصار Ctrl + C. يكون الاختصار أسرع من تحريك يديك من لوحة المفاتيح ، والتظليل بالماوس والنقر بزر الماوس الأيمن واختيار النسخ والعودة إلى لوحة المفاتيح.

فيما يلي سنشرح لكم بفضل الله تعالى اختصارات سريعة للكتابة بشكل أسرع . فيما يلي أهم 8 اختصارات لوحة المفاتيح نوصي الجميع بحفظها واستخدامها.


Ctrl + C أو Ctrl + Insert و Ctrl + X

سيقوم كل من Ctrl + C و Ctrl + Insert بنسخ النص المميز أو العنصر المحدد. إذا كنت تريد قص عنصر بدلا من نسخه ، فاضغط على Ctrl + X. يؤدي هذا الإجراء إلى إزالة النص أو العنصر وتخزينه في الحافظة ، بدلا من نسخه إلى الحافظة.

يمكن لمستخدمي أجهزة كمبيوتر Apple استبدال مفتاح Ctrl ب Command على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. على سبيل المثال ، يؤدي الضغط على Command + C إلى نسخ النص المميز.


Ctrl + F و Ctrl + G

يؤدي الضغط على Ctrl + F إلى فتح حقل البحث ، والذي يسمح لك بالبحث في النص المعروض حاليًا في أي برنامج يدعمه. على سبيل المثال ، يمكن استخدام Ctrl + F في متصفح الإنترنت الخاص بك للعثور على نص في الصفحة الحالية. اضغط على Ctrl + F الآن لفتح بحث في متصفحك وابحث عن "shortcut" لعرضه في كل مرة يتم فيها ذكر الاختصار في هذه الصفحة.

على أجهزة كمبيوتر Apple ، استخدم Command + F للبحث.

يمكن استخدام Ctrl + G لتكرار البحث (من استخدام Ctrl + F) في مستند أو على صفحة ويب.


Ctrl + S.

أثناء العمل على مستند أو ملف آخر في كل برنامج تقريبا ، يؤدي الضغط على Ctrl + S إلى حفظ هذا الملف. استخدم مفتاح الاختصار هذا بشكل متكرر عند العمل على أي شيء مهم في حالة حدوث خطأ أو فقد الطاقة أو أي مشكلات أخرى تسبب لك في فقد العمل منذ آخر عملية حفظ.

على أجهزة كمبيوتر Apple ، استخدم Command + S لحفظ ملف.


Ctrl + P.

يتم استخدام Ctrl + P لفتح معاينة طباعة للصفحة أو المستند المعروض حاليا. على سبيل المثال ، اضغط على Ctrl + P الآن لعرض معاينة قبل الطباعة لهذه الصفحة.

على أجهزة كمبيوتر Apple ، استخدم Command + P لفتح معاينة الطباعة.


Ctrl + A:

إذا كنت ترغب في تحديد كل المحتوى في نافذة معينة ، سواء كان مستندا أو صورة في صفحة ويب مثلا ، فلن تضطر إلى الضغط باستمرار على زر الماوس وسحب التمييز لأسفل على الشاشة. فقط اضغط على CTRL + A ويمكنك تحديد كل شيء بضربة واحدة. يمكنك بعد ذلك نسخ التنسيق أو لصقه أو حتى حذفه.


ALT + Left Arrow:

ربما يضغط معظمنا على زر الرجوع في متصفحات الويب الخاصة بنا عشرات المرات أو أكثر في اليوم. ليست هناك حاجة للاندفاع نحو زر السهم في كل مرة تريد فيها العودة إلى الصفحة السابقة. فقط اضغط على ALT + Left Arrow بدلا من ذلك. يؤدي الضغط على ALT + Right Arrow إلى توجيهك إلى الأمام.


Alt + F4:

يغلق معظم الأشخاص البرامج عن طريق تحريك مؤشر الماوس إلى الزاوية اليمنى العليا من النوافذ والنقر فوق الزر X. ولكن هذا كثير من الضرب والتمرير ، خاصة إذا كنت تريد إغلاق عدة برامج في وقت واحد. سيؤدي ALT + F4 إلى إغلاق جميع البرامج في Windows 7 و 8 و 10. يغلق CTRL + W تطبيقات سطح المكتب (وليس تطبيقات متجر Windows) فقط.


CTRL + D:

إذا كنت تحب ما تقرأه في أي من المتصفحات الثلاثة الرئيسية وتريد وضع إشارة مرجعية عليه ، فلا داعي للنقر فوق رمز النجمة أو تحديد خيار من قائمة "المفضلة". يؤدي الضغط على CTRL + D في Chrome أو Firefox أو Internet Explorer إلى ظهور مربع حوار يتيح لك وضع إشارة مرجعية على الصفحة الحالية وتحرير اسم الإشارة المرجعية وحتى تحديد مجلد لتخزينه فيه.


حسنا ، كانت هذه ثمان اختصارات لوحة المفاتيح للكمبيوتر شاركناها معكم . وهناك العديد منها قد نتطرق لها في مقالات أخرى إن شاء الله ، أخبرونا بآرائكم حول هذه الاختصارات ، ولا تنسوا مشاركة هذه المقالة مع أصدقائكم ، وإلى اللقاء حتى نلقاكم في مقال آخر جديد إن شاء الله تعالى.. 

google-playkhamsatmostaqltradent