recent
أخبار ساخنة

مراجعة هاتف Huawei Nova 5T | سعر ومواصفات هواوي نوفا 5t

مراجعة هاتف Huawei Nova 5T | سعر ومواصفات هواوي نوفا 5t






 يعد Nova 5T إجابة متوسطة المدى من Huawei على هاتف Xiaomi Mi 9T Pro المذهل.

قامت شركة Huawei بتصنيف Nova 5T مقابل 399 جنيها إسترلينيا مقابل هاتفها الحالي المفضل متوسط ​​المدى ، وهو Xiaomi Mi 9T Pro الذي يبلغ 399 جنيها إسترلينيا. بنفس السعر والمواصفات المتشابهة ، يبدو هذان الهاتفان متشابهين تماما تقريبا على الورق ، لكن السؤال هو ما إذا كانت Huawei كافية للتخلص من Xiaomi الحالية من موقعها.


مراجعة Huawei Nova 5T:

عندما تبدأ في الاطلاع على قائمة المواصفات ، تبدو الهواتف متشابهة على السطح. مواصفات نوفا 5t أنه يحتوي على شاشة بحجم 6.26 بوصة تشغل معظم الجزء الأمامي من الهاتف. يستخدم معالج Kirin 980 الرائد ، الموجود بالفعل في بعض هواتف Huawei و Honor ولا يحتوي على فتحة microSD ، ولكنه مدعوم بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 جيجا بايت وذاكرة تخزين 128 جيجا بايت.

تنتشر خمس كاميرات حول الهاتف. يوجد في الخلف مستشعر قياسي بدقة 48 ميجابكسل ، وكاميرا عريضة الزاوية ، وكاميرا مستشعرة للعمق لتأثيرات الصورة ، وعدسة ماكرو إضافية لالتقاط الصور المقربة. في الأمام ، توجد كاميرا سيلفي في الزاوية اليسرى العليا من الشاشة ، والتي تعمل على تفادي مشكلة الشق عن طريق دمج الكاميرا في الشاشة.



مواصفات نوفا 5t



السعر والمنافسة:

كما ذكرنا سابقا ، بسعر 399 جنيهًا إسترلينيا ، فإن المنافس الواضح لجهاز Huawei Nova 5T هو Xiaomi Mi 9T Pro. المعالج مختلف ، إلا أن السرد الداعم المكون من 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجابايت من التخزين متطابقان. لسوء الحظ ، لا يمكن لشاشة IPS من Huawei أن تنافس جهد OLED الخاص بـ Xiaomi ، كما أن بطارية بسعة 3750 مللي أمبير في الساعة تقل أيضا عن 4000 مللي أمبير في Mi 9T Pro.

ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن هذا منافس صعب للغاية وأن Nova 5T يتحرك منذ ذلك الحين. إنها أرخص قليلا ، لكنها في نفس الملعب مثل Samsung Galaxy A70 ذي الشاشة الكبيرة و Vivo V17 Pro الذي يركز على الكاميرا. كلاهما له مزايا خاصة بهما ، لكن Huawei Nova 5T يمثل قوة عند مقارنته بتشغيل Android وتطبيقاته.


التصميم والميزات الرئيسية:

تمكنت Huawei من تقليل الإطار المحيط بحافة شاشة Nova 5T الكبيرة مقاس 6.26 بوصة. الحافة السفلية هي الأكبر ، حيث يبلغ سمكها 5 مم ، بينما يبلغ سمك باقي الشاشة 3 مم. تنضغط الشاشة مباشرة في جميع الزوايا الأربع ، متبعة منحنى الهيكل ، مما يمنحها لمسة نهائية ناعمة وسخية.

على عكس طرازي Xiaomi و Vivo اللذان يستخدمان كاميرا سيلفي منبثقة مخفية في الهاتف عندما لا يكون قيد الاستخدام ، فإن الكاميرا الأمامية لهاتف Huawei Nova 5T مدمجة في الزاوية اليسرى العلوية من الشاشة. هذا يترك ثقبا أسود 4 مم تدخليا قليلا ، لكنه أقل بشكل هامشي من ثقب كبير. لا يمتد الثقب إلى ما وراء شريط الإشعارات في الجزء العلوي ، لكن هذا لا يبتعد عن حقيقة أنه دائما ما يكون مرئيا في الزاوية إذا كنت تشاهد فيلما أو تلعب لعبة.

في الخلف ، توجد أربع عدسات للكاميرا ، ثلاث منها مدمجة في معينات مستطيلة مرتفعة جنبا إلى جنب مع فلاش الكاميرا ، مع وجود عدسة الماكرو على الجانب. يبرز هذا الترتيب قليلا ، مما يؤدي إلى عدم توازن الهاتف إذا كان مستريحا على طاولة ، مما يمنحه بعض الاهتزاز أثناء التمرير والنقر على سطح مستو. على الجانب المشرق ، يحافظ الهاتف على هيكل نحيف يبلغ 7.87 ملم.

لسوء الحظ ، لا توجد طريقة لتوسيع مساحة تخزين الهاتف إلى ما بعد 128 جيجابايت ولا يوجد مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 مم. المنفذ الوحيد هو USB Type-C في الأسفل ، والذي يستخدم لشحن الهاتف.


البرامج - هواوي التي لا تزال لديها خدمات Google:

لا تزال وحدة الاختبار تعمل بنظام Android 9. ومع ذلك ، يتوفر Android 10 على Nova 5T بواجهة مستخدم EMUI 10 المقابلة وتصحيحات أمان Android. بالإضافة إلى خدمات Google المذكورة أعلاه ، يتم أيضا تثبيت العديد من تطبيقات bloatware ، ولكن يمكنك إلغاء تثبيتها.


يجلب EMUI 11 مجموعة من الأشياء الجديدة لهاتف HUAWEI NOVA 5T:

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، طرحت Huawei تحديث EMUI 11 للهواتف الذكية Huawei P30 و Huawei Mate 20 على مستوى العالم. الآن ، ترسل الشركة تحديثات مستقرة EMUI 11 لمستخدمي Huawei Nova 5T على مستوى العالم. يتطلب التحديث حوالي 2 جيجا بايت من بيانات الإنترنت. لذلك ، يُنصح بالتنزيل عبر اتصال Wi-Fi.

يأتي تحديث EMUI 11 لمستخدمي Nova 5T مع إصدار البرنامج الثابت 11.0.0.138. يجلب البرنامج الثابت الجديد الكثير من الميزات الجديدة التي تتضمن تعاونا أفضل بين الشاشات المتعددة. كما أن لديها ترجمات محسّنة AOD و Super Notepad و AI. في حال كنت تتساءل ، لا يزال التحديث قائما على Android 10. بعد كل شيء ، قررت Huawei متابعة مسيرتها مع Android 10 نظرا لأنها لا ترى سببا كبيرا للترقية إلى Android 11 بدون Google Apps والخدمات. ستعمل الشركة على دعم بعض الميزات ذات الصلة وتواصل طريقها مع نظام EMUI 11 المستند إلى Android 10 بالطبع ، يجب أن يستمر البرنامج في تلقي تحديثات تدريجية حتى يصبح HarmonyOS شيئا.


إذا كنت تمتلك Huawei Nova 5T ، فيمكنك التحقق مما إذا كنت مؤهلا لهذا التحديث عبر الإعدادات >> البرنامج والتحديث >>> تحديث البرنامج >>> التحقق من وجود تحديث. يمكنك أيضا تنزيل التحديث من خلال تطبيق Suppor.

تم إصدار Huawei Nova 5T في سبتمبر 2019 بنظام Android 9 Pie. ثم تلقى تحديث Android 10 عبر EMUI 10 ويحصل الآن على EMUI 11. يحزم الهاتف شاشة LCD مقاس 6.26 بوصة بدقة FHD + وثقب علوي يسار. يتم توفير قوتها من خلال Kirin 980 SoC المقترنة بسعة تصل إلى 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجابايت من التخزين. يستمد الجهاز الطاقة من بطارية تبلغ مساحتها 3750 مللي أمبير في الساعة مع دعم الشحن السريع بقوة 22.5 واط.

google-playkhamsatmostaqltradent