recent
أخبار ساخنة

أفضل 5 تطبيقات إسلامية ستساعدك في شهر رمضان الكريم للأندرويد

 أفضل 5 تطبيقات إسلامية ستساعدك في شهر رمضان الكريم للأندرويد

تطبيقات إسلامية





السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ، يطل عليها أحد أجمل شهور السنة وأكثر الشهور تفضيلا لكل المسلمين. على وجه الخصوص ، إنه شهر رمضان المبارك ، حيث يعمل المسلمون هذا الشهر جيدا لأداء عباداتهم ودعواتهم وحمد الله على النعمة التي بها عليهم. بالطبع ، ستلعب الهواتف الذكية دورا مفيدا ، حيث يستفيد المسلمون بشكل أفضل من وقتهم ويزيدون من العبادة من خلال قراءة القرآن ، وصلاة التراويح ، وقيام الليل.

مع العديد من التطبيقات الهامة التي تساعدنا على أداء عبادتنا بشكل صحيح. يمكنكم من خلال هذا المقال الذي سنشرح فيه بفضل الله تعالى أبرز التطبيقات التي عليكم تثبيتها على هاتفكم واستخدامها طوال شهر رمضان المبارك.

مع اقتراب شهر رمضان الكريم جلبنا لكم أفضل 5 تطبيقات إسلامية لمساعدتكم للتقرب إلى الله تعالى وأن تحظى بممارسة الشعائر الإسلامية بسهولة مع هذه التطبيقات المفيدة والرائعة.


قائمة التطبيقات:

1. تطبيق مسلم بوك
2. تطبيق أذكار المسلم
3. تطبيق الصلاة أولا
4. تطبيق القرآن الكريم
5. تطبيق ذكرك

تطبيق مسلم بوك:

يعتبر تطبيق مسلم بوك تطبيق إسلامي شامل يمكنكم معرفة اتجاه القبلة ووقت الصلوات الخمس حسب المنطقة التي تعيش فيها. يذكرك تطبيق مواقيت الصلاة الإسلامية بالصلاة وأيضًا إشعارات الصلاة في الوقت المحدد. يمكنك أيضًا الاستماع إلى أصوات الأذان المختلفة ، وقراءة القرآن الكريم ، والأدعية الإسلامية ، والعديد من الميزات المفيدة الأخرى التي تعد أيضًا جزءًا من هذا التطبيق الإسلامي الجميل لنظام Android.

تطبيق مسلم بوك للمسلمين يتضمن التطبيق أكبر تجمع للمسلمين وكل ما يحتاجه الفرد المسلم حول العالم وأوقات الصلاة وقراءة القرآن الكريم واتجاه القبلة.

تطبيق أذكار المسلم:

يحتوي تطبيق أذكار على واجهة جميلة وسهلة الاستخدام كما يضم العديد من الأدعية والأذكار من القرآن والسنة كأذكار الصباح والمساء والنوم وكذلك أدعية من القرآن الكريم والرقية الشرعية من القرآن والسنة ويحتوي على أدعية الرسول صلى الله عليه وسلم ، وأوقات الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينتكم مع تنبيهات لكل صلاة وخاصية القراءة الليلية والبحث واتجاه القبلة ، وأسماء الله الحسنى ، والمناسبات الدينية...

تطبيق الصلاة أولا:

يتيح لكم تنزيل تطبيق الصلاة أولا الحصول على كل المساعدة التي تحتاجونها لأنشطتكم اليومية كمسلمين.

يتيح لكم برنامج مواقيت الصلاة تكوين الإشعارات بالعديد من الأصوات التي يجب أن تختاروها لتذكر وقت الصلاة ، مع التنبيهات المبكرة حسب تفضيلاتكم.
كما يتضمن بوصلة تشير إلى اتجاه القبلة ، وتحديد موقعكم GPS يدويا أو آليا للعثور على المسجد الأقرب لموقعكم.
كما يسمح لكم بإسكات جهازكم تلقائيا أثناء فترات الصلاة ، كم يضم جدول الصلاة الشهري ، وأحدايث في صحيح البخاري ومسلم 
كما يمنحكم إمكانية إضافة العديد من الحاجيات إلى الشاشة الرئيسية لجهازكم مما يجعله أفضل برنامج اذان للاندرويد مع مميزات أكثر من رائعة.

تطبيق القرآن الكريم:

يعد تطبيق القرآن الكريم مع التفسير بدون انترنت مطابق تماما للمصحف الكريم ، ويوفر معاني الكلمات ، والتفسير ، والدعاء بختم القرآن الكريم ، والقدرة على البحث في القرآن الكريم، مع القدرة على المكان والتحكم علامات متعددة وفهرس للسور والأجزاء والأحزاب والأرباع ، وإذا تم إغلاق البرنامج في صفحة معينة وفتحه مرة أخرى ، فسيذهب تلقائيا إلى الصفحة التي تم إغلاقها فيها.

وهو تطبيق ممتاز جدا حيث أنه يوفر لكم القرآن الكريم كاملا على هاتف الأندرويد الخاص بكم ، ويمكنكم تنزيله ببساطة ودون أي تعقيدات على جهاز الأندرويد الخاص بكم ، لتجدوا بعد تنزيل تطبيق القرآن الكريم ، أن جميع سور القرآن الكريم أصبحت متاحة لكم على جهازكم ، ومع وجود خط واضح للتمكن من قراءة القرآن الكريم في أي وقت وفي أي مكان بسهولة ويسر.

تطبيق ذكرك:

يوفر تطبيق ذكرك المفيد والمجاني تنبيهات لمعظم العبادات الإسلامية كأذكار الصباح والماء والنوم والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ، مع واجهة جد جميلة ورائعة تتيح للمستخدم قرءة الأذكار الإسلامية والتاريخ الهجري وأسماء الله الحسنى بمعانيها وآية من القرآن الكريم تتغير تلقائيا.

تصنف جميع الأذكار حسب الفئات بشكل يسهل للمستخدم الوصول إلى الذكر الذي يريده من أيقونات معبرة لكل ذكر.
مع مسبحة إلكتورنية بعدادات مختلفة ، كما يمكنكم تقسيم دليكم الذي يوجد به دليل المسلم في الصيام حيث يوجد به أحكام الصيام ، دون نسيان الوضع الداكن لإرضاء جميع الأذواق ، كما يحتوي على ميزة التذكير الصوتي حيث يرسل إشعار بتذكير الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ، كما يعمل هذا التطبيق الرائع مجانا وبدون الحاجة للاتصال بالانترنت بشكل كامل.
google-playkhamsatmostaqltradent