recent
أخبار ساخنة

ميزة الوضع المظلم: التطبيقات الشائعة التي يجب أن تجربها في الوضع المظلم الآن 2021

الصفحة الرئيسية
الوضع المظلم للتطبيقات

ميزة الوضع المظلم: التطبيقات الشائعة التي يجب أن تجربها في الوضع المظلم الآن 2021





 السلام عليكم زوار مدونتنا كيف حالكم ، تعد ميزة الوضع المظلم Dark Mode أحد أكثر الميزات شيوعا التي ظهرت على الهواتف المحمولة خلال العام الماضي. من خلال عكس ألوان الشاشة ، يمكن لهذه الميزة أن تقلل من إجهاد العين ، وتحسن إمكانية قراءة النص ، بل وتطيل عمر البطارية (إذا كان هاتفكم الذكي مزودا بشاشة OLED).

لقد قمنا بتجميع 4 من التطبيقات الشائعة لنظامي التشغيل Android و iOS التي تدعم الوضع المظلم وإرشادات حول كيفية تمكين هذه الميزة. لقد قمنا بتجميع أحدث التطبيقات الرئيسية اليوم بفضل الله تعالى لكيفية الحصول على دعم لـ Dark Mode لهذه التطبيقات.

منذ تقديم Android 9 Pie ، بدأت Google في الترويج بنشاط للوضع المظلم لتطبيقاتها ، ويبدو أن العديد من التطبيقات بها هذا الخيار.


1- Google Photos:

تحتوي Google Photos على خيار الوضع المظلم. بدأت Google في نشرها على عدد محدود من المستخدمين ، وقد أصبحت متاحة للجميع. لا يوجد تبديل يدوي لإعدادات التطبيق في هذا التطبيق. تحتاجون إلى تمكين خيار Dark Mode من خلال خيارات المطور. على الأقل في حالتنا. قد يتوفر المظهر المظلم لصور Google في النهاية كخيار يدوي أو كخيار تلقائي للمستخدمين الذين قاموا بتمكين خيار المظهر الداكن عبر الإعدادات العادية (ليس خيار المطور) . هذا ليس مظهرا غامقا مناسبا لشاشات OLED ، حيث تختار Google هنا ، مثل جميع التطبيقات تقريبا ، خلفية رمادية داكنة لكنها جميلة حقا.

كيفية تمكين الوضع المظلم لصور Google:

في iOS 13:

  1. فتح إعدادات هاتفكم.
  2. النقر على "العرض والسطوع"
  3. تحديد "Dark"

في Android 10:

  1. فتح إعدادات هاتفكم.
  2. الضغط على "عرض"
  3. الضغط على "متقدم"
  4. تحديد "Dark".

2- Firefox (iOS فقط):

من السهل تمكين الوضع الداكن على iPhone و iPad. بالضغط على قائمة المتصفح لتمكين المفتاح الذي يمكن الوضع الليلي. سيؤدي ذلك إلى تعتيم القوائم وصفحات الويب. لا يحتوي تطبيق Firefox Android حتى الآن على الوضع المظلم الكامل ، ولكنه يدعم الوظائف الإضافية. يمكنكم النقر فوق زر القائمة في الزاوية اليمنى العليا ومن ثم تحديد الوظائف الإضافية أو الأدوات> الوظائف الإضافية ، بناء على إصدار Android الخاص بكم ، والبحث عن امتداد Dark Mode.


3- WhatsApp:

عندما يتعلق الأمر بالتطبيقات التي تتطلب الوضع المظلم ، يكون WhatsApp أحدها بالفعل. بعد الطلب المستمر من المستخدمين ، تابع Facebook أخيرا هذه الميزة وقدمها في خدمة المراسلة الخاصة به.

يعتمد نظام الألوان البديل على نظام التشغيل الخاص بكم. بالنسبة لمستخدمي iOS ، يكون الوضع المظلم لـ WhatsApp باللونين الأسود والرمادي بشكل أساسي ، ولكن بالنسبة لمستخدمي Android ، سترون شيئا قريبا من اللون الأزرق والرمادي بدلا من ذلك. وفقا لـ WhatsApp ، فقد تقرر تقليل إجهاد العين وتحسين التوافق مع إعدادات النظام الافتراضية لجميع أنظمة التشغيل.

كيفية تمكين الوضع المظلم WhatsApp:


في iOS 13:

  1. فتح إعدادات هاتفكم.
  2. النقر على "العرض والسطوع".
  3. النقر على "Dark" لتشغيل الوضع المظلم على مستوى النظام في هاتفكم.
في Android 10:

  1. فتح إعدادات هاتفكم.
  2. الضغط على "عرض".
  3. تشغيل الوضع الداكن لتشغيل الوضع المظلم على مستوى النظام في هاتفكم.
في Android 9 أو ما دونه:

  1. فتح تطبيق WhatsApp.
  2. الضغط على "Settings".
  3. الضغط على "Chats".
  4. النقر على "Theme".
  5. الضغط على "Dark".

4- Gmail:


تكلمت Google أن المظهر المظلم لـ Gmail يساعد في توفير البطارية عند التمرير عبر البريد الوارد.

ومع ذلك ، فإن واجهة المستخدم تشبه بعض أوضاع Google المظلمة الأخرى ، والتي تتميز بخلفية رمادية داكنة بدلا من الأسود الحقيقي. هذا بالتأكيد يقلل من إجهاد العين ويعطي رؤية جميلة للرسائل...

كيفية تمكين وضع Gmail المظلم:


في Android:

  1. فتح تطبيق Gmail.
  2. الضغط على أيقونة القائمة.
  3. الضغط على "الإعدادات".
  4. الضغط على "الإعدادات العامة".
  5. النقر على "Theme".
  6. اختيار "Dark".
في iOS:

  1. فتح Gmail.
  2. الضغط على أيقونة القائمة.
  3. الضغط على "الإعدادات".
  4. النقر على "موضوع".
  5. اختيار "Dark".

يمكنكم تمكين الوضع المظلم على هذه التطبيقات للحصول على مميزات مفيدة كتوفير البطارية وتحسين إمكانية قراءة النص مع رؤية جميلة تزيد من جمال هاتفكم الذكي، وفي نهاية موضوعنا لاتنسوا متابعتنا على صفحاتنا الاجتماعية للتوصل بجديد المواضيع والشروحات التقنية ، والتواصل بشأن استفساراتكم ، وشكرا لكم ، والسلام عليكم حتى موضوع جديد آخر إن شاء الله تعالى.
google-playkhamsatmostaqltradent