recent
أخبار ساخنة

شرح تنزيل تطبيق Chrome Remote Desktop للتحكم بالكمبيوتر عن بعد عن طريق الهاتف للأندرويد مجانا 2020

chrome remote desktop

شرح تنزيل تطبيق Chrome Remote Desktop للتحكم بالكمبيوتر عن بعد عن طريق الهاتف للأندرويد مجانا 2020




السلام عليكم زوار مدونتنا الكرام هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك تحتاج إلى الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، سواء كان جهاز كمبيوتر أو كمبيوتر محمول من خلال هاتف محمول ، ربما لإنهاء العملية التي كنت تعمل عليها أو لأي غرض آخر ، وقد قامت Google بعملية الوصول الكمبيوتر من الهاتف الذكي ممكن ومتاح أيضا لكل من Android و iOS عبر تطبيق سطح المكتب البعيد من Chrome الذي يجب تثبيته على كلا الجهازين.

من خلال التطبيق ، يمكنك التحكم في جهاز Mac من هاتف Android أو العكس ، ولا يعني الأمر هنا أنه يجب عليك التوفيق بين هذين النوعين من الأجهزة ، وخطوتك الأولى هي تثبيت تطبيق Chrome Remote Desktop على هاتفك سواء كان Android أو iOS .

تطبيق Chrome Remote Desktop هو تطبيق تم تطويره بواسطة Google ، ويتيح لمستخدميه الوصول إلى جهاز الكمبيوتر والتحكم فيه عن بعد عبر أي جهاز يدعم نظام Android ، سواء كان هاتفا ذكيا أو جهازا لوحيا أو غيره.

بعد تثبيت التطبيق على كلا الجهازين (الكمبيوتر وجهاز Android الذي يتحكم في استخدامه) ، يؤكد المستخدم حسابه على التطبيق ، ثم يمكنه رؤية شاشة الكمبيوتر على جهاز Android الخاص به وحتى إدارته والتحكم فيه عن بعد.

التطبيق مجاني 100٪ ولا توجد ميزات متقدمة فيه ، حيث يمكنه الاتصال بأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows والتحكم فيها ، وكذلك Linux و Mac ، ويمكنك أيضا سماع الموسيقى أو المقاطع الصوتية التي يتم تشغيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الجهاز الذي تتحكم فيه.


إذا كنت ترغب في البقاء دائما على اطلاع بما يحدث على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أثناء الابتعاد عنه ، أو حتى إذا كنت تريد التحكم في جهاز الكمبيوتر الخاص بك فهذا هو التطبيق الامثل لك.

يعد سطح المكتب البعيد من Chrome أحد البرامج الضرورية في فئة برامج الاتصال. يمكن تحميل البرنامج بسرعة مجانا برابط مباشر من موقعنا. يعمل البرنامج في معظم إصدارات أندرويد.


يمكنك استخدام البرنامج بحرية ، لم يذكر المطور أي قيود على استخدام هذا الإصدار.


‏سطح المكتب البعيد من Chrome

كيفية العمل على تطبيق Chrome Remote Desktop:

👈  تحضير الكمبيوتر وجعله قابلا للتحكم فيه عن بعد:

في البداية ، قبل تنزيل التطبيق على هاتفك المحمول ، سيكون عليك القيام بعدة أشياء على جهاز الكمبيوتر الخاص بك:


  1. يجب عليك تسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك في متصفح Google Chrome لتتمكن من الوصول إلى الكمبيوتر من هاتفك ، والذي بدوره سيكون له نفس حساب Google الذي تستخدمه على الكمبيوتر.
  2. استخدم متصفح Google Chrome لتنزيل لتحميل الإضافة الخاصة بالتحكم عن بعد من هذا الرابط - تحميل الإضافة من هنا.
  3. بعد تحميل الإضافة للمتصفح إفتح تطبيقات كروم وشغل إضافة Chrome Remote Desktop لتظهر لك نافذة الإضافة الخاصة بالتحكم عن بعد، قم بتفعيل التحكم عن بعد بالضغط على Enable Remote Connection، حينها ستطالبك الإضافة بتحميل برنامج صغير يدعى Chrome Remote Desktop Host وهو ضروري لإتمام عملية التحكم عن بعد.
  4. بعد تنزيل البرنامج وعند تنشيط وحدة التحكم عن بعد ، أضف رقم PIN لزيادة عملية الحماية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وهو رمز سيطلب منك إدخاله عند إنشاء اتصال من هاتفك المحمول.
باتباع هذه الخطوات ، ستكون جاهزا لإنشاء اتصال بجهاز الكمبيوتر الخاص بك من هاتفك المحمول والتحكم فيه من أي مكان عبر الإنترنت.


تنزيل تطبيق سطح المكتب البعيد من chrome


👈 تحكم في جهاز الكمبيوتر الخاص بك من هاتفك المحمول:

عند فتح تطبيق Chrome Remote Desktop ، فسوف يقوم تلقائيا بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك والبحث عن الأجهزة المتصلة بنفس الحساب على أجهزة الكمبيوتر. ستظهر جميع أجهزتك على الإنترنت حاليا وأيضا الأجهزة غير المتصلة بالإنترنت مع إشارة إلى آخر مرة تم الاتصال بها. عند الضغط على الجهاز المتصل حاليا بالإنترنت ، سيقوم التطبيق بإنشاء اتصال بهذا الكمبيوتر ، سيطلب منك إدخال رمز PIN الذي أدخلته عند تحضير الكمبيوتر للتحكم عن بعد.

بعد إدخال رمز PIN ، سترى شاشة الكمبيوتر في الطرف الآخر وستتمكن من التحكم الكامل بجهازك عن بُعد عبر هاتفك المحمول ، يجب أن تعرف كيفية استخدام شاشة هاتفك للتحكم على النحو التالي:
  • قم بتحريك الماوس في أي اتجاه على شاشة الهاتف.
  • النقر بالماوس الأيسر - نقرة واحدة على شاشة هاتفك.
  • انقر بزر الماوس الأيمن بإصبعين على شاشة هاتفك.
  • تحرك باستخدام عجلة الماوس اسحب لأعلى أو لأسفل بإصبعين على شاشة هاتفك.

يمكنك تغيير التعامل مع شاشة هاتفك للتحكم عن طريق اللمس والاستغناء عن وظيفة الماوس عن طريق تغيير الوضع من أيقونة الماوس الظاهرة أعلى شاشة التحكم ، ثم يمكنك الضغط مباشرة على الشيء لفتحه دون الحاجة إلى تحريك الماوس عن طريق السحب على الشاشة ، ولإظهار الخيارات اضغط لفترة طويلة على الشاشة.

يعد Chrome Remote Desktop أحد أفضل تطبيقات التحكم عن بعد لنظام Android وهو سريع وسهل للغاية وفي نفس الوقت طريقة آمنة للغاية ، يمكنك الحصول على التطبيق وتجربته مجانا في أحدث إصدار من الرابط اسفله.

تحميل تطبيق Chrome Remote Desktop

google-playkhamsatmostaqltradent