recent
أخبار ساخنة

لن يتوفر Windows 11 SE إلا على أجهزة الكمبيوتر الجديدة ، ولا يمكن إعادة تثبيته إذا تمت إزالته

لن يتوفر Windows 11 SE إلا على أجهزة الكمبيوتر الجديدة ، ولا يمكن إعادة تثبيته إذا تمت إزالته







 قبل بضعة أيام ، أعلنت Microsoft عن نظام التشغيل Windows 11 SE. ، ونتيجة لذلك ظهرت الكثير من الأسئلة حول إمكانية تحميل ويندوز 11 “SE” على أجهزة الكمبيوتر المحمولة القديمة أو ترقية إصدار Windows على نفس الأجهزة وما إلى ذلك. حسنا قدمت مايكروسوفت جوابا رسميا في مستند PDF طويل للأسئلة والأجوبة ، هو: "لا يمكنك ذلك."

وفقا لمايكروسوفت ، لا يمكنك الحصول على Windows 11 SE إلا من خلال شراء جهاز جديد ، وهذا كل شيء. إذا كان لديك جهاز كمبيوتر محمول قديم يعمل بنظام Windows 10 ، وأردت تحديثه إلى Win 11 SE فلن تتمكن من فعل ذلك للأسف. المنطق في الواقع بسيط للغاية ، وفقا للوثيقة ، نظام Windows 11 SE غير مخصص للاستخدام الشخصي. أو مفترض على المستخدمين الحصول عليه مثل إصدارات ويندوز العادية. ونتوقع أيضا أنه حتى إذا اشتريت جهازا جديدا بنفس النظام خارج الصندوق ، فستجد أنه يحتوي على الكثير من القيود مقارنة بالإصدارات الأخرى من Windows.

أيضا، إذا كنت تفكر في شراء جهاز Surface Laptop SE ثم تثبيت Windows 11 عليه (يأتي مع Windows 11 SE مثبتا مسبقا) ، فيمكنك فعل ذلك بالفعل ، أو استخدام أي إصدار مرخص من ويندوز ، ولكن قد لا تتمكن أبدا من إعادة تثبيت Windows 11 SE مرة أخرى.

ينص المستند على ما يلي ، "... إذا كنت ترغب في استخدام جهاز Windows 11 SE للاستخدام الشخصي ، فيمكنك شراء ترخيص لإصدار Windows الذي تريده ، ومسح جميع البيانات والملفات والإعدادات والمفضلات تماما ونظام التشغيل Windows 11 SE على جهازك ، وقم بتثبيت الإصدار المرخص من Windows. بعد ذلك ، لن تكون هناك طريقة للعودة إلى Windows 11 SE ". ومع ذلك ، بالطبع هذا لن يسري بالضرورة على قسم استعادة النظام لديك “recovery partition”.


ومع ذلك ، من الحكمة تجنب تثبيت Windows 11 SE على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هذا نظام تشغيل مصمم ليديره قسم تكنولوجيا المعلومات (IT) ، وليس مستخدما محليا. هذا يعني أنه لا يمكنك تثبيت تطبيقات أصلية تابعة لجهات خارجية ، حيث يمكنك فقط تشغيل "تطبيقات الويب" في Edge أو Chrome. لوضع النقاط على الحروف ، "يتم التحكم في تثبيت التطبيقات والميزات المتقدمة وتغييرات الإعدادات بواسطة مسؤولي تكنولوجيا المعلومات بدلا من المستخدمين النهائيين لهذا الإصدار المتخصص من Windows 11."

لا شيء من هذا يثير الدهشة حقا. لا يرغب معظم المستخدمين النهائيين في تثبيت نظام تشغيل فائق التجريد على أجهزتهم يتضمن العديد من مشكلات الأذونات المضمنة. ولا يبدو الأمر كما لو أنه يمكنك شراء نسخة من Chrome OS لجهازك أيضا ، لذا فإن مايكروسوفت ليست وحدها هنا . ناهيك عن حقيقة أنك قد لا تتمكن حتى من شراء جهاز مثبت عليه Windows 11 SE ، حيث يبدو أنه سيتم بيعه فقط للمدارس والمؤسسات المماثلة. تشير مايكروسوفت في الأسئلة والأجوبة إلى أنك "ربما" تكون قادرا على شراء واحد كفرد ، وهذا لا يبدو واعدا للغاية.

google-playkhamsatmostaqltradent