recent
أخبار ساخنة

ما هي تقنية الجيل السادس 6G

what is 6g

ما هي تقنية الجيل السادس 6G





الجيل السادس 6G:

 حتى قبل النشر الكامل لمعايير الاتصالات المتنقلة 5G ، بدأ الكثيرون في التركيز على الجيل التالي من أنظمة الاتصالات اللاسلكية 6G.

لا يزال معيار اتصالات الهاتف المحمول 5G في مهده ، لكن الأفكار آخذة في الظهور للنظر في الشكل الذي سيبدو عليه الجيل التالي ، أو اتصالات الهاتف المحمول 6G.

يستغرق تطوير تقنية 6G وقتا ، لذلك من الطبيعي جدا البدء في التفكير فيما تتضمنه تقنية 6G.

لكي تتمكن 6G من تلبية احتياجات الاتصالات المتنقلة عند الإطلاق ، ستحتاج إلى استخدام أحدث التقنيات ، وهي تقنية غير متوفرة حاليا ، لبعض الوقت في المستقبل.

ومع ذلك ، يُزعم أن 5G هو آخر معيار محمول تم إصداره. تم تحديثه لتوفير تحسينات الأداء المطلوبة وبالتالي يتغلب على الاستثمار الضخم المطلوب لتشغيل نظام جديد تماما. إذا تم إثبات هذه الفكرة ، فلن يتم تسمية 6G بهذا الاسم ، ولكن بدلا من ذلك ستعمل على تحسين أداء 5G بشكل كبير لتلبية احتياجات الاتصالات المتنقلة المستمرة أو مستخدمي الاتصالات اللاسلكية.


ما هو تعريف تكنولوجيا الاتصالات المتنقلة 6G:

فيما يتعلق بتحديد ماهية تقنية 6G ، ربما يكون من السابق لأوانه إعطاء تعريف دقيق.

يمكن القول أن نظام الاتصالات اللاسلكية من الجيل السادس أو 6G هو خليفة للجيل الخامس من التكنولوجيا الخلوية. من المتوقع أن تكون شبكات 6G قادرة على استخدام ترددات أعلى من شبكات 5G ، مما ينتج عنه معدلات بيانات أعلى ويزيد بشكل كبير من السعة الإجمالية لشبكات 6G. من شبه المؤكد أن تكون مستويات الكمون الأقل متطلبات كثيرة.

بشكل عام ، من المتوقع أن تدعم تقنية الهاتف المحمول 6G اتصالات الكمون واحد ميكرو ثانية أو حتى أقل من ميكرو ثانية ، مما يجعل الاتصالات فورية تقريبا.

google-playkhamsatmostaqltradent