recent
أخبار ساخنة

ما هي مميزات وﻋﻴﻮﺏ ﻭاﺿﺮﺍر عمل روت للاندرويد ROOT ﻟﻨﻈﺎﻡ الأﻧﺪﺭﻭﻳﺪ

اضرار الروت

ما هي مميزات وﻋﻴﻮﺏ ﻭاﺿﺮﺍر عمل روت للاندرويد ROOT ﻟﻨﻈﺎﻡ الأﻧﺪﺭﻭﻳﺪ 





 لديك هاتف ذكي منعش ولامع وأنيق. يمكنك البقاء متصلا بالإنترنت أينما كنت ، وتنزيل تطبيقات رائعة ، والبقاء على رأس شركتك كلما شعرت بالملل. ولكن هل يمكنك تنزيل أي تطبيق تريده؟ وما ذا عن موضوع مخصص؟ أيضا ، هل سبق لك تغيير أو استبدال تطبيقات الهاتف الذكي أو إعدادات النظام ؟ حسنًا ، المشكلة هي أنه لا يمكنك فعل ما تريد على هاتفك الذكي. لأسباب أمنية ، يفرض مصنعو الهواتف ومشغلو شبكات الهاتف المحمول قيودا على البرامج. ومع ذلك ، في حين أنه يمكن تجاوز على هذه القيود عن طريق عمل روت لهاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android ، إلا أنه لا يوصى بعمل الروت. خاصة إذا لم يكن لديك برنامج مكافحة فيروسات للاندرويد مثبتًا ، لحمايتك من البرامج الضارة للجوال.


ماهي فوائد الروت - Root:

هناك العديد من الفوائد للروت . يشبه الحصول على حق الوصول إلى الروت على جهاز الاندرويد تشغيل Windows كمسؤول. لديك حق الوصول الكامل إلى دليل النظام و يمكنك تغيير الطريقة التي يتصرف بها نظام التشغيل الخاص بك. كجزء من عملية التجذير ، تقوم بتثبيت عميل إدارة مثل Magisk - اعتادت SuperSU أن تكون الخيار الأول و لكنها سقطت في حالة سيئة. هذه الأدوات هي في الأساس حراس بوابة للوصول إلى جذر الهاتف المحمول. عندما يطلب تطبيقك مسارا ، يجب أن توافق عليه باستخدام Route Manager.

بالنسبة لـ Magisk ، يمكنك أيضا استخدام العميل لإجراء تغييرات أخرى على الهاتف بين الوحدات المختلفة التي طورها المجتمع. لنفترض أنك لا تحب شكل نظام هاتفك المحمول. يمكنك تغييره باستخدام الجذر. يمكنك أيضا إجراء نسخ احتياطي يدويا لبيانات تطبيقك حتى لا تفقدها مرة أخرى. هل تريد تغيير سلوك وحدة المعالجة المركزية أو وظائف وحدة المعالجة المركزية لجهازك؟ هذا ممكن أيضا مع الروت.


مخاطر و اضرار الروت للهاتف:

على الرغم من وجود فوائده الكثيرة . فيمنحك عمل روت على هاتفك أو جهازك اللوحي تحكما كاملا في نظامك. إذا لم تكن حريصا ، فقد يتم إساءة استخدام مصدر المميزات هذا. تم تصميم Android بطريقة تجعل من الصعب كسر الأشياء بملف تعريف مستخدم محدود . ومع ذلك ، يمكن للمستخدم المتميز التخلص من الأشياء عن طريق تثبيت التطبيق الخاطئ أو إجراء تغييرات على ملفات النظام. يتم اختراق نموذج أمان اندرويد أيضا عندما يكون لديك روت. تبحث بعض البرامج الضارة تحديدا عن الوصول إلى الجذر ، مما يسمح لها بالتشغيل بشكل غير طبيعي.

لهذا السبب ، لم يتم تصميم معظم هواتف الأندرويد ليتم عمل روت لها. هناك أيضا واجهة برمجة تطبيقات تسمى SafetyNet تسمح للتطبيقات بالاتصال لضمان عدم العبث بالجهاز أو اختراقه من قبل المتسللين. تقوم التطبيقات المصرفية و Google Pay والتطبيقات الأخرى التي تعالج البيانات الحساسة بإجراء هذا الفحص وترفض التشغيل على الأجهزة التي لها حق الوصول إلى الجذر. يدعم Magisk إخفاء الجذر ، لكنه لا يعمل دائما. إنها لعبة قط وفأر ثابتة مع Google. إذا كان فقدان الوصول إلى التطبيقات عالية الأمان يمثل مشكلة كبيرة ، فقد لا ترغب في العبث بالتجذير.


هل سيتلف الجهاز ؟

ومع ذلك ، فإن عمل روت للاندرويد له أيضا بعض عيوب و أضرار و مشاكل محتملة.

على سبيل المثال ، تنطوي معرفة كيفية عمل روت لـ Android على بعض المخاطر. إذا ارتكبت خطأ ، فهناك فرصة ضئيلة لاستخدام جهازك ( حدث هذا لي ). بالطبع ، بعض الأجهزة أسهل وأكثر أمانا من غيرها ، و لكن إذا لم تكن واثقا من مهاراتك التقنية ، فقد تفضل تركها بمفردك بشكل كاف.

google-playkhamsatmostaqltradent