recent
أخبار ساخنة

مراجعة مواصفات ريلمي 8 برو: المميزات والعيوب، والسعر

realme 8 pro مواصفات

مراجعة مواصفات ريلمي 8 برو: المميزات والعيوب، والسعر





 السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ، تم تجهيز Realme 8 Pro بمعالج Qualcomm Snapdragon 720G SoC ، والذي يضعه كنموذج متوسط ​​إلى متطور. يحتوي على وحدة مكونة من 4 مستشعرات للصور ، والمستشعر الرئيسي بدقة 108 ميجابكسل ، مما يوفر تكبير × 3. بطارية 4500 مللي أمبير في الساعة متوافقة مع الشحن السريع (65 واط).


سعر ومواصفات ريلمى 8:

يعد Realme 8 Pro أفضل إدخال في تشكيلة Midrange 8 Series للشركة. يتميز بشاشة FHD + مقاس 6.4 بوصة ومجموعة شرائح 720 من Qualcomm وذاكرة 6 جيجابايت أو 8 جيجابايت مع سعة تخزين تبلغ 128 جيجابايت. توجد أربع كاميرات في الخلف. تستخدم الوحدة الرئيسية العريضة مستشعرا عالي الدقة لتحسين أداء التكبير / التصغير. هناك أيضا كاميرا فائقة الاتساع ووحدة ماكرو مخصصة بدقة 2 ميجابكسل لالتقاط صور قريبة جدا.


الايجابيات:

  • كاميرا 108 ميجا بيكسل ممتازة.
  • دعم شحن سريع بشكل لا يصدق بقدرة 50 واط.
  • شاشة غنية بتقنية AMOLED.
  • أداء سريع.
  • بني ليبقى.
  • أوضاع فيديو مثيرة للاهتمام..

السلبيات:
  • العلامة التجارية المزعجة.
  • ميزة السطوع التلقائي للشاشة غير منتظمة.
  • الكاميرات الثانوية المتواضعة.
  • تسجيل الفيديو يفتقر إلى OIS.

مواصفات الكاميرا الرئيسية:

  • عريض قياسي: 108 ميجابيكسل 1 / 1.52 بوصة مستشعر ، عدسة f / 1.88 ، PDAF.
  • فائقة الاتساع: مستشعر 8 ميجابكسل ، مجال رؤية 119 درجة ، عدسة f / 2.25.
  • ماكرو: مستشعر 2 ميجا بيكسل ، مسافة تصوير 4 سم.
  • 2 ميجابكسل ، مستشعر أبيض وأسود ، بفتحة عدسة f / 2.4.
  • فلاش LED.
  • 4K بمعدل 30 إطارا في الثانية ، 1080 بكسل بمعدل 60/30 إطارًا في الثانية (تم اختبار 1080 بكسل / 30 إطارًا في الثانية).

يستخدم 8 Pro مستشعر Samsung جديدا نسبيا بدقة 108 ميجابكسل. إنه عدد البكسل نفسه للكاميرا الرئيسية في Galaxy S21 Ultra ، ولكنه شريحة مختلفة أصغر مصممة للهواتف الملائمة للميزانية. كما هو الحال في S21 Ultra ، فإن الهدف من هذه التقنية ليس التقاط صور بدقة 108 ميجابكسل (على الرغم من أنه يمكنك القيام بذلك إذا أردت). إنه لدمج المعلومات من مجموعات البكسل لإنشاء صورة نهائية أفضل بدقة 12 ميجابكسل.

هناك أسباب أخرى للإعجاب بهاتف ريلمي 8 برو. بالنظر إلى سعر Realme 8 Pro البالغ 279 جنيها إسترلينيا (حوالي 380 دولارا) ، فإن الأداء جيد جدا ، نظرا للجمع القوي في معالج Snapdragon 720G وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 جيجابايت. عمر البطارية صحي والهاتف يدعم الشحن السلكي بسرعة 50 واط. اعتمادا على ما تشعر به حيال العلامة التجارية الملهمة للشركات ، أعتقد أن "DARE TO LEAP" المطبوع على ظهر الهاتف يمكن أن يكون ميزة إضافية (وليس شيئا شخصيا).

لكن الكاميرا رائعة أكثر ، وهي مكون من المحتمل أن يشق طريقه إلى العديد من الهواتف متوسطة المدى التي تُباع في جميع أنحاء العالم. دعونا نلقي نظرة فاحصة.


الأداء والشاشة لهاتف Realme 8 Pro:

بخلاف الكاميرا ، يعد Realme 8 Pro هاتفا متوسط ​​المدى يعمل بكامل طاقته. عمر البطارية كاف للبقاء ليوم واحد من الاستخدام المعتدل إلى الكثيف ، كما أن المعالج / ذاكرة الوصول العشوائي المذكورة أعلاه تجعل من السهل التعامل مع التمرير اليومي للتطبيق والمهام. شاشة OLED مقاس 6.4 بوصة بدقة 1080 بكسل مع معدل تحديث قياسي 60 هرتز جيدة ، ولكن لا يوجد شيء مميز. اضطررت إلى محاربة السطوع التلقائي والإصرار على جعل الشاشة مظلمة للغاية عدة مرات.

يجعل هذا المعالج / ذاكرة الوصول العشوائي من السهل التنقل في التطبيقات والمهام اليومية

هناك علامة تجارية براقة على الجزء الخلفي من الجهاز ، والتي إما تعجبك أو لا تعجبك. Realme 8 Pro لا يدعم 5G على الإطلاق. هذا شيء يجب مراعاته إذا كنت في المملكة المتحدة وتفكر في شراء هاتف.

أكبر نقطة هي مستشعر بصمات الأصابع في الشاشة. يعتقد أن ثلث فتح الهاتف على الأقل يتطلب محاولات متعددة لقراءة الإصبع. عدة مرات - في ضوء الشمس الساطع.

يحتوي Realme 8 Pro على مقبس سماعة رأس قديم مقاس 3.5 ملم ، لكنه لا يأتي مع سماعات أذن. كما أن إخراج صوت 8 Pro جيد بشكل مدهش. لا يمكن قول الشيء نفسه عن مكبرات الصوت على الرغم من ذلك. يمكن أن ترتفع السماعة الأحادية ، لكنها تبدو صاخبة. يعتبر محرك الهاتف الأساسي ، ونتيجة لذلك ، فإن ردود الفعل اللمسية ضعيفة للغاية.


البطارية:

الهاتف مزود ببطارية تبلغ سعتها 4500 مللي أمبير ، وهو معيار للهواتف الذكية متوسطة المدى. ما يميزه عن الهواتف الأخرى هو دعم الشحن SuperDart بقوة 50 وات. تدعي Realme أن الأمر يستغرق 47 دقيقة فقط حتى يتم شحن الهاتف بالكامل من حالة استنفاد بالكامل. باختبار هذه الادعاءات ، وجد أن الشاحن المرفق يشغّل الهاتف بنسبة تصل إلى 70٪ في غضون 30 دقيقة. هذا مثير للإعجاب.

كما أن لديها وظيفة "الشحن الليلي المعزز" التي تعمل على إبطاء سرعة الشحن في الليل. هذا يمنع البطارية من التآكل بسبب الشحن الزائد أو والشحن السريع المفرط.

يمكن أن يستمر الهاتف بسهولة لأكثر من يوم بشحنة واحدة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن القدرة على الزيادة بنسبة 75٪ في 30 دقيقة فقط تبقي قلق البطارية بعيدا.


البرامج وتجربة المستخدم:

ريلمي 8 (برو) هو أول هاتف يتم شحنه مع Realme UI 2.0. إنه قابل للتخصيص بدرجة كبيرة ، مع خيارات تفصيلية لضبط السمات وأنظمة الألوان والرموز وعناصر واجهة المستخدم الأخرى. لا تقلق إذا لم تكن مهتما بضبط الأشياء ، لأن السمة الافتراضية جيدة جدا من حيث الجماليات. بذلت Realme جهودا لتبسيط تصميم الرموز وأنظمة الألوان

نظرا لشريحة Qualcomm 8nm Snapdragon 720G المقترنة بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت ، فإن Realme 8 Pro سريع للغاية. جميعها تفتح على الفور ولا توجد علامة على حدوث تباطؤ عند التبديل بين التطبيقات. ومع ذلك ، يؤدي التمرير السريع إلى موجز أخبار Google من الشاشة الرئيسية إلى حدوث تلعثم طفيف. نأمل أن تقوم Realme بتسوية ذلك من خلال تحديث البرنامج. يأتي الهاتف مثبتا مسبقا مع مجموعة من التطبيقات التي يمكن لمعظم المستخدمين الاستغناء عنها. الأمر الأكثر إزعاجا هو الوابل المستمر من الإشعارات من المتصفح الافتراضي وتطبيقات Realme الأخرى. ومع ذلك ، فإن أحدث جلد Realme محسّن بشكل أفضل من MIUI من Xiaomi.

google-playkhamsatmostaqltradent